طب ديالى تقيم ندوة علمية عن المسؤولية القانونية على المريض لإخفاء معلومات حالته الصحية
02/10/2018
قامت كلية الطب بجامعة ديالى ندوة علمية عن المسؤولية القانونية على المريض لإخفاء معلومات حالته الصحية القاها الدكتور نمير فاضل غائب من كلية الطب والمدرس صفاء حسين نصيف والمدرس المساعد محمود عادل محمود من كلية القانون والعلوم السياسية.

اقامت كلية الطب بجامعة ديالى ندوة علمية عن المسؤولية القانونية على المريض لإخفاء معلومات حالته الصحية القاها الدكتور نمير فاضل غائب من كلية الطب والمدرس صفاء حسين نصيف والمدرس المساعد محمود عادل محمود من كلية القانون والعلوم السياسية.

وتحدث الدكتور نمير عن السيرة المرضية وعرفها على انها ما يرويها المريض من شكاوي صحية واعراض وألام والمتعلقة بمرض ما او حالة صحية معينة وتشمل من تاريخ ظهور الاعراض وتكراراها.

وتتضمن الشكوى الرئيسية والشكوى الحالية بالإضافة الى عامل الزمن والسيرة الحيوية التي بدورها تشمل الشهية آخر وجبة غذائية بالإضافة الى عوامل التبرز والتبول وقائمة الادوية التي يتناولها المريض بانتظام.

فيما من الناحية القانونية فبين محاضري كلية القانون على ان الدول المتقدمة تقاس بما لديها من تشريعات تحافظ وتحفظ للناس حقوقهم وتحميهم فلا بد من وجود قانون يحمي هذا الانسان المتلقي للخدمات الطبية حتى لا يظلم وكذلك مقدمي الخدمات فلهم نفس الحقوق في المقابل.

وحضر الندوة الاستاذ الدكتور اسماعيل ابراهيم لطيف عميد الكلية المحترم  وعدد من السادة التدريسين وجمع من الطلبة