طب ديالى تقيم ندوة علمية إلكترونية بعنوان (Covid-19 in Children)
29/06/2020
أقامت كلية الطب بجامعة ديالى ندوة علمية إلكترونية بعنوان Covid-19 in) (Children ألقاها الأستاذ الدكتور (جليل ابراهيم كاظم) من فرع طب الأطفال عبر المنصة الإلكترونية Zoom.

أقامت كلية الطب بجامعة ديالى ندوة علمية إلكترونية بعنوان (Covid-19 in Children) ألقاها الأستاذ الدكتور (جليل ابراهيم كاظم) من فرع طب الأطفال عبر المنصة الإلكترونية Zoom.

تضمنت الندوة محورين المحور الأول تطرق الى Covid-19 (فايروس كورونا) لدى الأطفال وإمكانية إصابة الأطفال من جميع الأعمار بمرض فايروس كورونا لكن أعراض معظم الأطفال المصابين لا تكون عادة بنفس حدة أعراض البالغين، وقد لا تظهر على بعضهم أي أعراض على الإطلاق،  بالإضافة إلى أسباب تأثر الأطفال بشكل مختلف عند إصابتهم ، وما يمكن فعله لمنع انتشار الفايروس.

المحور الثاني التعرف على أعراض المرض وطرق التشخيص حيث معضمها متوفرة في مستشفياتنا كما شدد على طرق إنتقال المرض وسبل الوقاية منه.

وبينت الندوة ان مرض كورونا  Covid-19 غير شائع الحدوث عند الأطفال واذا حصل فهو على العموم خفيف كما ان مضاعفاته قليلة الحدوث عند الأطفال مقارنة لدى البالغين وتداخل عدد من إستشاري وإخصائي الكلية في الموضوع ووضحت كثير من الأمور بخصوص المرض وعلاجه والوقاية منه.