طب ديالى تنظم دورة تدريبية إلكترونية عن التشخيص المبكر لسرطان الفم والوجه والفكين
18/06/2021
نظمت كلية الطب بجامعة ديالى دورة تدريبية عن التشخيص المبكر لسرطان الفم والوجه والفكين حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور (مصطفى غني طاهر) رئيس فرع الأمراض والطب العدلي عبر المنصة الإلكترونية Zoom .

نظمت كلية الطب بجامعة ديالى دورة تدريبية عن التشخيص المبكر لسرطان الفم والوجه والفكين حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور (مصطفى غني طاهر) رئيس فرع الأمراض والطب العدلي عبر المنصة الإلكترونية Zoom .

تضمنت الدورة محورين أساسيين المحور الأول تناول فيه أهمية التشخيص المبكر لأمراض السرطان في منطقة الفم والوجه والفكين والأمور الاساسية التي يجب على كل شخص ان يتبعها للتشخيص المبكر ومراجعة الأطباء الإختصاص ذوي العلاقة ليتم اجراء اللازم قبل فوات الآوان وتدهور حالة المريض الصحية.

اما المحور الثاني فقد بين أشكال وأنواع الأمراض والآورام السرطانية والأمور التي يجب إتباعها دورياً من الفحص الدوري والمراجعات الدورية للتأكد من المرض قبل تطوره والتخلص منه بمختلف الطرق سواء جراحياً او إشعاع او كيميائي,  وأيضاً ناقش الأمور الخاصة بالأطباء وآلية العمل للكشف المبكر عن الأمراض وعرض بعض الحالات التي تم اكتشافها مبكراً وعلاجها من قبل الدكتور مصطفى غني طاهر.