لجنة إستحداث كليات المجموعة الطبية تعقد إجتماعها الأول
30/06/2021
عقدت اللجنة المكلفة بدراسة إستحداث كليات المجموعة الطبية بجامعة ديالى المشكلة بموجب الأمر الجامعي ذي العدد  د ت 7538 في 14/6/2021 إجتماعها الأول يوم الثلاثاء الموافق 29/6/2021 في كلية العلوم  وبحضور كافة الأعضاء.

عقدت اللجنة المكلفة بدراسة إستحداث كليات المجموعة الطبية بجامعة ديالى المشكلة بموجب الأمر الجامعي ذي العدد  دت 7538 في 14/6/2021 إجتماعها الأول يوم الثلاثاء الموافق 29/6/2021 في كلية العلوم  وبحضور كافة الأعضاء.

استهل الإجتماع بكلمة ترحيبية للسيد رئيس اللجنة الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك عميد كلية العلوم رحب بها بالسادة الأعضاء المحترمون , قائلاً ان هذه  الخطوة جاءت تماشياً مع قرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وحسب توجيهات رئاسة الجامعة بان تكون جامعة ديالى منطلقاً لخدمة المجتمع وان تضع خبراتها العلمية والعملية في خدمته.

من جانبه قال عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور اسماعيل ابراهيم لطيف : جاء هذا الإجتماع للتباحث حول إعداد تقرير تفصيلي عن إمكانية إستحداث كليات المجموعة الطبية في جامعتنا (كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية التمريض)  ورفع التوصيات إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي , مؤكداً على أهمية تطوير مخرجات التخصصات الطبية بما يلبي حاجة المجتمع وتكثيف الجانب التطبيقي وتطوير المهارات.

ناقش المجتمعون العديد من الأمور المهمة الخاصة بالإستحداث والعملية التعليمية  من أهمها الكادر التدريسي , البنى التحتية ووضع المقترحات اللازمة والآراء التي ترصن العملية الأكاديمية في ظل الظروف الراهنة.

اتفق المجتمعون على ان الإجراءات الواجب إتخاذها في الوقت الحاضر للمضي في آلية الإستحداث توجيه قسم الدراسات والتخطيط في جامعتنا بضرورة مفاتحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة الدراسات والتخطيط لمفاتحة الجهات المعنية لدعم المشروع بكوادر بشرية في الإختصاص لغرض إسناد إستحداث الكليات أعلاه بدعمها بالكوادر اللازمة من خلال آليات التعيين أو النقل من الدوئر الأخرى أو التنسيب أو التعاقد.