المؤتمرات والندوات والدورات والمحاضرات العلمية

طب ديالى تقيم دورة تدريبية إلكترونية بعنوان (الإسعافات الأولية)

   
216 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/05/2020 1:29 صباحا

أقامت كلية الطب بجامعة ديالى دورة تدريبية إلكترونية بعنوان (الإسعافات الأولية) ألقاها المدرس (دريد حميد عبد الكاظم) عبر المنصة الإلكترونية Zoom.

تضمنت الدورة محورين المحور الأول تعريف المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية وأهدافها وخطوات التصرف الصحيحة للمسعف أثناء وقوع الحادث.

المحور الثاني التعرف على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة كالنزف والحروق والصعقة الكهربائية وحالات الإغماء وكذلك كيفية إجراء الإنعاش القلبي والرئوي وخاصة في حالات الصدمة وتوقف التنفس والحالات القلبية الطارئة.

وتطرقت الندوة أيضاً الى الحالات الطبية الطارئة وهي الحالات المرضية المهددة للحياة وتشمل الأمراض القلبية,السكتة الدماغية,داء السكري,حالات الصرع  والربو.

وبينت الندوة مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب على أي مسعف معرفتها حماية نفسك مما قد يعرض حياتك للخطر قبل أي شيء, حماية المصاب من الأخطار المحدقة به, الإتصال بسيارة الإسعاف و الطوارئ, تشخيص و فحص حالة المصاب ثم تقرير طريقة الإسعاف, تقديم الإسعافات الاولية للمصاب في مكان الحادث إلا إن وجد ما يهدد حياته, الأولوية في الإسعاف لكل ما يهدد التنفس و الدورة الدموية و عدم إهمال أية إصابة و لو كانت بسيطة, الإسراع في العمل مع الإتقان و الإلتزام بالهدوء, لا تصرخ بأن المصاب ميت و يجب تقديم الإسعاف اللازم إلا إن كان ميت منذ فترة طويلة, لا تخلع ملابس المصاب إلا إذا دعت الضرورة و كانت تعيق عملية الإسعاف, لا تعطي المصاب أي ماء أو شراب أو طعام إن فقد وعيه أو كانت إصابته خطيرة.



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45