أخبار الجامعة

جامعة ديالى لأول مرة منذ تأسيسها تدخل التصنيف الروسي العالمي (RUR rankings) للعلوم الطبيعية

   
149 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/07/2020 11:22 صباحا

صنفت جامعة ديالى في المركز الثاني عشر من اصل 21 جامعة عراقية مشتركة في تصنيف (RUR rankings ) الروسي العالمي للعلوم الطبيعية للعام 2020.

وأوضح رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم : ان جامعة ديالى احتلت المرتبة (689) من بين (711) جامعة عالمية مشتركة في التصنيف ، الامر الذي جعلها تصنف في المركز الثاني عشر بين الجامعات العراقية المشاركة ، مشيراً الى ان الجامعة لاول مرة تدخل هذا التصنيف منذ تأسيسها والذي اوصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات الحصول علية اضافةً الى خمس تصنيفات اخرى ، مشيدة بدور التدريسيين والباحثين وكل من ساهم بالحصول على هذا الانجاز الكبير.

من جانبه قال السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم : ان تصنيف الجامعات للعلوم الطبيعية هو واحد من عدة فقرات للتصنيف الروسي  العالمي RUR والذي يعنى بالأداء البحثي للجامعات العالمية ذات الريادة في مجال العلوم الطبيعية مستنداً على اربعة معاير اساسية وهي التدريس والتعليم والبحوث العلمية ، فضلا عن التعاون البحثي الدولي المشترك.

يذكر ان هذا الانجاز يأتي في اطار ريادة جامعة ديالى في التصنيفات العالمية ، اذ سبقه وان حصلت الجامعة على مراكز متقدمة في تصنيف الويب ماتركس لعدة سنوات.



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45