اخبار الكلية

عميد كلية الطب يشارك في اجتماع مجلس الجامعة خلال جلسته المفتوحة

   
122 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/07/2020 11:34 مساءا

شارك عميد كلية الطب بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور إسماعيل إبراهيم لطيف في اجتماع مجلس الجامعة خلال جلسته المفتوحة .. مجلس جامعة ديالى يقر عددا من الاجراءات لإنجاح امتحانات طلبة الدراسة الاعدادية.

ناقش مجلس جامعة ديالى التوجيهات الاخيرة التي صدرت من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بخصوص ابداء التعاون مع وزارة التربية لتهيئة الاجواء المناسبة لامتحانات طلبة الدراسة الاعدادية في الجامعات العراقية.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس المفتوحة اليوم السبت 2020/7/18 التي ترأسها الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم وحضرها جميع الاعضاء عبر تطبيق (fcc ) الالكتروني.

واوعز السيد رئيس المجلس خلال الاجتماع بتشكيل لجان مشتركة مع مديرية التربية للعمل على استكمال الاجراءات التي من شأنها انجاح امتحانات طلبة الدراسة الاعدادية على المستوى التنظيمي المتعلق بتنظيم دخول المشرفين والمراقبين والطلبة الى الجامعة ، وكذلك على المستوى الصحي والحفاظ على سلامتهم من خلال توفير بوابات التعفير ولبس الكمامات والكفوف وتوفير الملابس الواقية لموظفي الاستعلامات وضمان التباعد ضمن المسافة الامنة في مقاعد الامتحانات ، فضلاً عن توفير سيارات الاسعاف والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني لتعفير القاعات الامتحانية.

واكد السيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم ضرورة الاستفادة من تجربة العام الماضي والتنسيق مع مديرية التربية لتوفير الخدمات اللوجستية التي تضمن انسيابية اجراء الامتحانات ببيئة مريحة.

كما ناقش المجلس نتائج الامتحانات التكميلية المحاولة الثانية لطلبة الدراسات الاولية التي جرت في كليات الجامعة مستضيفاً الدكتور ياسر عامر عضو الفريق الوزاري / ممثل جامعة ديالى الذي قدم شرحاً مفصلاً عن نسب النجاح ونتائج استبيانات درجة الرضا عن هذه الامتحانات على مستوى العمداء والاقسام العلمية والطلبة ، موضحاً :ان الانطباعات كانت جيدة بتظافر جميع الجهود واستطعنا من خلال هذه التجربة الوقوف على جميع المعوقات التي يمكن ان تواجه الطلبة في الامتحانات النهائية ، مستعرضاً مجموعة مقترحات تضمن عدم تكرار المعوقات من اهمها اعتماد نموذج اسئلة كوكل واعتماد صيغة موحدة في ادارة الصفوف الامتحانية.

وختم المجلس جلسته بمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول اعماله من بينها معالجة الحالات الحرجة للطلبة وآلية تسليم بحوث تخرج الطلبة وتكريم الحاصلين على براءة الاختراع والناشرين في مجلات ضمن مستوعبات سكوبس. 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45