أخبار الجامعة

جامعة ديالى تستنفر ابناءها لتقديم الخدمات الطبية لزوار ابي الاحرار عليه السلام

   
80 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/10/2020 11:07 مساءا

في الوقت الذي تتسابق الخطى متجهة سيراً على الاقدام صوب كربلاء المقدسة لإحياء اربعينية استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تشرفت جامعة ديالى بتقديم الخدمات الطبية للزائرين عبر استقبالهم في المفرزة الطبية التي اقامتها على طريق بعقوبة المؤدي الى بغداد.

وقال رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم : استلهاماً من الدروس العظيمة التي قدمها ابو الاحرار الامام الحسين عليه السلام في التواضع ومكارم الاخلاق استنفر ابناء جامعة ديالى جهودهم لتقديم الخدمات الطبية للزائرين السائرين صبراً الى واقعة المصاب الأليم قبل ان تقر عيونهم بالوصول الى ما تهوى ، لافتاً الى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استنهضت في مؤسساتها الوجدان الأصيل للتفاعل والمشاركة في هذه الشعائر المقدسة الملبية للحرية ونسائم الكرامة ، مؤكداً ان القلوب العامرة بالأيمان وطاعة الرحمن في جامعتنا ستستمر بالعطاء تخليداً لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام وتجسيداً للأهداف النبيلة السامية لثورته الاصلاحية التي عبرت عن صيرورة الفكر الإنساني.

واكد رئيس المفرزة الطبية عميد كلية الطب في جامعة ديالى الاستاذ الدكتور اسماعيل ابراهيم ان رئاسة الجامعة حرصت على توفير المستلزمات الطبية واشراك كوادرها من الاطباء المتخصصين في تقديم مختلف انواع الخدمة الطبية للزائرين.

واوضح عضو المفرزة الطبية مدير قسم النشاطات الطلابية الاستاذ الدكتور ظاهر غناوي ان تقديم الخدمة لزوار الامام الحسين عليه السلام لم يقتصر على توفير مستلزمات الراحة في المفرزة الطبية بل امتد الى نفوس طلبة كلية الطب وهم يتشرفون بخدمة هذه الجموع المؤمنة ليكونوا ذلك الانموذج الواعي الذي يسير على نهج آل بيت النبوة عليهم السلام .
في حين اشار عضو المفرزة الطبية معاون عميد كلية الفنون الجميلة الأستاذ المساعد حسين محمد علي : ان ادارة جامعة ديالى حرصت على توفير الخدمات الطبية على مدار الساعة دون انقطاع طيلة ايام توافد الزائرين الى مدينة كربلاء المقدسة.

وبين عضو المفرزة الطبية مدير قسم المتابعة والتنسيق المدرس المساعد عمار موسى ان الجامعة عملت على توفير مستلزمات الوقاية الصحية للزائرين من كمامات وكفوف ومعقمات وكثفت حملاتها التثقيفية والرسائل الصحية لغرض حمايتهم من فايروس كورونا.

هذا وشهدت المفرزة الطبية متابعة مستمرة من قبل مساعدي رئيس الجامعة وعمداء الكليات الذين تناوبوا على مساندة الكوادر الطبية وتقديم الدعم والاسناد لهم.

من جانبهم اصحاب المواكب الحسينية وعلى لسان الحاج صفاء مسلم الدليمي عبروا عن سعادتهم لمشاركة جامعة ديالى في توسيع الخدمة المقدمة للزائرين ونيل فضائل الاجر والثواب.



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45