اخبار الكلية

عميد كلية الطب يشارك في إجتماع مجلس الجامعة في جلسته الرابعة

   
72 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/10/2020 9:09 صباحا

شارك عميد كلية الطب بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور إسماعيل إبراهيم لطيف في إجتماع مجلس الجامعة في جلسته الرابعة.

عقد مجلس جامعة ديالى يوم الثلاثاء الموافق 2020/10/27 جلسته الاعتيادية الرابعة  برئاسة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم في رحاب الملتقى الاكاديمي لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول اعماله.

بدأت الجلسة بتأكيد السيد رئيس الجامعة على توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بخصوص غزارة النشر العالمي والارتقاء بمستوى تصنيف الجامعات عبر دعم الباحثين للنشر ضمن المجلات التي تدخل في المستوعبات العالمية ، واقر المجلس مجموعة آليات لتعزيز رصانة الجامعة بهذا المجال من اهمها دعم الباحثين ومكافأتهم فضلاً عن التوصية بعقد المؤتمرات العلمية بالتعاون مع دور النشر العالمية والتأكيد على ابناء الجامعة من المبتعثين لتثبيت اسم الجامعة عند النشر في مجلات سكوبس للاستفادة من جهدهم البحثي في تحقيق المراتب المتقدمة ضمن التصنيفات العالمية.

بعدها استعرض مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم بحضور مديرة قسم الدراسات العليا أ.م.د. وجدان نعمان رشيد امام السادة رئيس واعضاء المجلس  نتائج الترشيح الاولي للقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي ٢٠٢٠_٢٠٢١لاحدى عشرة كلية جرت فيها الامتحانات التنافسية على المقاعد المحددة لبرنامج الدراسات العليا ، كاشفاً عن الضوابط والآليات التي حددتها وزارة التعليم العالي بخصوص الاعتراضات وامكانية التدوير بين قنوات التقديم ، وصادق المجلس على النتائج الاولية مباركاً للطلبة المقبولين وجهود اللجان التي عملت على انجاح الامتحانات وفرز النتائج ضمن التوقيتات المحددة.

ودعا السيد رئيس المجلس عمادات الكليات الى اكمال كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال طلبة الدراسات العليا مطلع الشهر القادم لا سيما بعد توجيهات وزارة التعليم العالي بالدوام حضورياً في مقاعد الدراسة لثلاثة ايام في الاسبوع مع الابقاء على استخدام التعليم الالكتروني المدمج وتقنياته لإغناء واثراء العملية التعليمية مع التأكيد على تحقيق التباعد الاجتماعي واجراءات الوقاية حفاظاً على سلامة الجميع.

كما ناقش المجلس امكانية استحداث الدراسات العليا في عدد من اقسام الكليات وعودة الطلبة المرقنة قيودهم وطلبات تمديد فترة تسلم البحث لطلبة الدراسات العليا وتفعيل مذكرات التعاون التي عقدتها الجامعة بخصوص التدريب والاشراف والتدريس واتخذ المجلس القرارات اللازمة لذلك.



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45