المؤتمرات والندوات والدورات والمحاضرات العلمية

طب ديالى تقيم ندوة علمية إلكترونية عن سياسة القبول والإختيار للطلبة والكادر التدريسي

   
73 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/10/2020 12:02 صباحا

أقامت كلية الطب بجامعة ديالى ندوة علمية عن سياسة القبول والإختيار للطلبة والكادر التدريسي عبر المنصة الإلكترونية Zoom ألقتها الأستاذ الدكتور (سعاد مصلح الدين عبد المجيد).

تضمنت الندوة محورين أساسيين الأول تناولت  فيه مقدمة تعريفية عن المناهج الدراسية و تصميمها والعوامل المؤثرة عليها و على عاتق من تقع مسؤولية ذلك و أكدت على دور التعليم الطبي في الكلية و ضرورة وجود تصميم محدد للمنهج يذكر فيه الغايات والأهداف التعليمية و النتائج المتوقعة  وأن يحتوي بيان المنهج على الفقرات المراد دراستها والوقت الذي يستغرقه و طرائق التدريس المستخدمة.

أما المحور الثاني فقد بين مسألة خيارات الطلبة و الكادر التدريسي ضمن تصميم المنهج الدراسي لكلية الطب من خلال ضرورة ترك مجال مناسب في تنفيذه للإبداع الفردي للمدرس المحترف لإضافة الجديد والمفيد لعملية التعليم وكذلك وضع مجال مناسب للمتعلم أي الطالب لإختيار ما يفضله ليتعلمه كما تم ذكر بعض التجارب النموذجية في هذا الموضوع لبعض بلدان العالم الرائدة في دراسة الطب.

وقد تخللت الندوة بعض المداخلات و المناقشات من قبل التدريسيين بآرائهم المفيدة و تم تبادل وجهات النظر والمقترحات حول الموضوع.

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45