أخبار الجامعة

خلال كلمته في احتفالية تكريم نخبة متميزة من الباحثين .. رئيس الجامعة يؤكد ان ما يتحقق من انجازات هي...

   
78 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/11/2020 10:09 صباحا

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب أقامت جامعة ديالى احتفالاً مركزياً بمناسبة دخولها لأول مرة منذ تأسيسها عام 1999 ضمن التصنيف البريطاني العالمي للجامعات العربية QS2021 بحضور اعضاء مجلس الجامعة ونخبة متميزة من الباحثين.

وقال رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم في كلمة له خلال الاحتفال الذي اقيم في قاعة السلام : قبل الحديث عن الانجازات والنجاحات التي تحققها جامعتنا الحبيبة لا بد لي ان احي كل الاقلام والعقول والسواعد كلاً بجميل اسمه ومقامه .. اداريين وتدريسيين وفنيين وحتى ابنائنا من الطلبة .. الفريق الواحد المتكامل الذي يمثل مؤسستنا خير تمثيل في المحافل المحلية والعالمية ويبذلون الغالي والنفيس كي يخطوا للجامعة طريقاً نحو العالمية ، والشهداء الابرار ليس باقل مكانة منهم فهم في عليين وذكراهم خالدة في نفوس الاوفياء لمسيرتهم وما قدموه من تضحيات بأرواحهم كي تبقى الجامعة شامخة كالعنقاء.

وأضاف سيادته ونحن نحتفي اليوم بتحقيق تطلعات وزارتنا العزيزة بدخول جامعتنا التصانيف العالمية واحداً تلو الاخر كان اخرها التصنيف البريطاني العالمي للجامعات العربية QS2021 الذي دون اسم جامعة ديالى في اجندته لأول مرة منذ تأسيسها  باعتماده  على سمعتها الاكاديمية وبناها التحتية ، فضلاً عن غزارة بحوث تدريسييها المنشورة في المستوعبات العالمية والاستشهادات المرجعية وتوفير المختبرات والبيئة التعليمية المناسبة .. يسعدنا ان نستكمل تكريم رموز الاحتفال .. النخبة من الباحثين على ما حققوه من تميز على مستوى النشر في المجلات المعتمدة  ضمن مستوعبات سكوبس لدراسات بحثية عالجت الكثير من الاشكاليات في المجالات الطبية والهندسية والزراعية والعلوم الاخرى ومساهمتهم في تحقيق السمعة  العلمية المرموقة لبلدنا الحبيب ، داعياً الباري عز وجل ان تبقى جامعتنا بوحدة ابنائها وتكاتف جهودهم في مقدمة الجامعات التي يشار اليها بالبنان.

واستعرض الأستاذ الدكتور نجم عبدالله جمعة مدير قسم الشؤون العلمية خلال الاحتفال مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية والتقدم الحاصل في ترتيبها ضمن الجامعات ، مشيراً الى عدد البحوث المنشورة في المجلات المعتمدة ضمن مستوعبات سكوبس وبراءات الاختراع التي حصل عليها باحثونا وعدد النشاطات العلمية التي اقيمت خلال العام المنصرم.

وفي ختام الاحتفال جرت مراسيم التكريم للباحثين الناشرين في المجلات المعتمدة  ضمن مستوعبات سكوبس ( Q1,Q2,Q3,Q4  ) والتدريسيين الحاصلين على لقب الأستاذ الأول في كلياتهم للعام 2018-2019.



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45