اخبار الكلية

عميد كلية الطب يشارك في إجتماع مجلس الجامعة في جلسته السادسة

   
199 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/11/2020 1:45 مساءا

شارك عميد كلية الطب بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور إسماعيل إبراهيم لطيف في إجتماع مجلس الجامعة في جلسته السادسة.

عقد مجلس جامعة ديالى جلسته السادسة يوم الأحد الموافق 2020/11/29 برئاسة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم  لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالعملية التعليمية والادارية.

صادق مجلس جامعة ديالى على خطة الاجازات الدراسية داخل العراق للعام الدراسي 2021-2022 لبرنامج الدراسات العليا(الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه). 

وقال السيد رئيس الجامعة خلال فقرة مناقشة خطة الاجازات الدراسية والمصادقة عليها : ان رئاسة الجامعة تساند وبشدة حقوق المنتسبين المشروعة في اكمال دراستهم للدراسات العليا وتحقيق طموحهم العلمي على ان يقترن ذلك الحق بسد النقص الحاصل في هيكلية القسم العلمي والحاجة الفعلية للتخصص ، مؤكداً ان التقديم على الدرجات التي صادق عليها المجلس اليوم سيخضع لمعيار التنافس العادل وفق معيار المفاضلة والاستحقاق.

وتدارس المجلس سبل انجاح الاسبوع الالكتروني الذي اطلقته جامعة ديالى تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد لتطوير مهارات التدريسيين والطلبة في التعليم المدمج ، واوصى بتكثيف النشاطات التدريبية خلال هذا الاسبوع وحث الجميع على المشاركة فيها لتذليل كل المعوقات التي يمكن ان تعترض العملية التعليمية.

كما ناقش المجلس التقرير المفصل المرفوع من قبل أ.د. خطاب سليم عبد الرزاق رئيس لجنة متابعة مجلات جامعة ديالى حول واقع المجلات العلمية وسبل الارتقاء بها ، واوصى المجلس بضرورة دعم كل المجلات التي تصدر عن كليات الجامعة والعمل على وضع استراتيجية تضمن دخولها ضمن المستوعبات العالمية.

واوصى المجلس بإحالة دراسة استحداث برنامج الدبلوم العالي في التخطيط الاستراتيجي لكلية الادارة والاقتصاد الى لجنة الاستحداث المركزية في الجامعة لتدقيقها تمهيداً لإرسالها الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستحصال موافقات الاستحداث.   

كما ناقش المجلس عددا من القضايا التي تتعلق بمعالجة الحالات الحرجة وعودة الطلبة المرقنة قيودهم ، واوصى باستكمال الاجراءات وفق الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة.



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45