اخبار الكلية

عميد كلية الطب يشارك في المؤتمر العلمي الدولي المدمج لكلية العلوم الاسلامية

   
81 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/12/2020 12:34 مساءا

شارك عميد كلية الطب بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور اسماعيل ابراهيم لطيف في المؤتمر العلمي الدولي المدمج لكلية العلوم الاسلامية.

افتتح رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم وقائع المؤتمر العلمي الدولي المدمج الذي عقده قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية في كلية العلوم الاسلامية  تحت عنوان ( إلا تنصروه فقد نصره الله ) بمشاركة 70 باحثاً .

وقال السيد رئيس الجامعة في كلمة له خلال الافتتاح : نجتمع اليوم  تعبيراً عن حبنا لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم فهو  اطهر من مشى على الارض وسيد العالمين والمرسلين ، اذ تعد محبته اصل من اصول الايمان ومقرونة بحب الباري عز وجل ، مؤكداً حتمياً السير على نهجه ونصرته وطاعته تطبيقاً لقوله تعالى ( يا ايها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول ولا تبطلوا اعمالكم ) ، لا سيما وانه نبي الرحمة التي غطت الانسانية جمعاء ، مثمناً جهود الباحثين والقائمين على المؤتمر ، داعياً العلي القدير ان يحفظ شعبنا من كل سوء انه سميع مجيب.

واكد الاستاذ الدكتور محمد جواد الطريحي رئيس لجنة عمداء كليات العلوم الاسلامية في الجامعات العراقية في كلمته خلال المؤتمر الذي عقد تحت شعار (وما فقد الماضون مثل محمد ولا مثله حتى القيامة يفقد ) اهمية ان نعيد للإسلام مكانته بالصورة التي جاء بها نبينا الاعظم محمد عليه افضل  الصلاة واتم التسليم ، متمنياً لجامعة ديالى الارتقاء والنهضة في مسيرتها العلمية والتربوية.

بدوره بين عميد كلية العلوم الاسلامية الاستاذ الدكتور عمر عبدالله نجم الدين ان الهدف الرئيس من انعقاد هذا المؤتمر بالتعاون مع لجنة عمداء كليات العلوم الاسلامية هو التصدي للأفكار المنحرفة والدعوة للسير على نهج  سيد الخلق والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم والابتعاد عن الغلو والتطرف ، معرباُ عن شكره لرئاسة الجامعة وكل الباحثين الذي عطروا  اجواء المؤتمر بعقولهم النيرة.

هذا وشارك في المؤتمر الذي عقد في رحاب قاعة المعارف الاسلامية حضورياً وعبر تطبيق zoom الالكتروني افتراضياً 50 بحثاً من العراق وفرنسا ومصر والاردن تابعة الى 17 جامعة ومؤسسة دينية وتربوية.

وتضمنت جلسة افتتاح المؤتمر عرض فيلم وثائقي عن سيرة النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم ومناقشة عدد من البحوث المشاركة.



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45