اخبار الكلية

إختيار تدريسية من طب ديالى مديراً لبرنامج الكشف المبكر لمرض كوليسترول الدم الوراثي لدى الأطفال في محافظة...

   
337 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/12/2020 4:52 مساءا

إختيرت شبكة عيادات دهنيات الدم العراقية التدريسية في كلية الطب بجامعة ديالى  المدرس الدكتور (هيلة عثمان حبيب) من فرع طب الأطفال مديراً لبرنامج الكشف المبكر لمرض كوليسترول الدم الوراثي لدى الأطفال في محافظة ديالى.

ومن الجدير بالذكر ان شبكة عيادات دهنيات الدم العراقية هي مؤسسة علمية معتمدة عالميا لديها ١٣ عيادة في عموم العراق ومختصة بتشخيص ومعالجة مرض كوليسترول الدم الوراثي بإعتماد برنامج الكشف المبكر وهو برنامج صحي عالمي يطبق لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

حيث يهدف البرنامج الى تشخيص هذا المرض الوراثي القاتل مبكراً لدى الأطفال من اجل تجنب مضاعفات هذا المرض المتمثلة بقصور القلب والشرايين وترتبط شبكة عيادات دهنيات الدم العراقية بالفريق العالمي لكوليسترول الدم الوراثي في كلية امبريال البريطانية في لندن وسيظهر اسم البرنامج ومديرته على موقع خاص صممته الكلية البريطانية لغرض سهولة الوصول اليه من ضمن جميع العيادات الموجودة في العالم .

وتعتبر هذه المساهمة فاعلة من كلية الطب بجامعة ديالى لخدمه المجتمع في المحافظة وسيصبح بمقدور عوائل المحافظة الكرام الإستفادة من خدمات هذا البرنامج الصحي العالمي من خلال العيادة الإستشاربة لطب الأطفال في المستشفى  الحكومي وإبتداءاً من أول السنة القادمة ٢٠٢١. 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45