المؤتمرات والندوات والدورات والمحاضرات العلمية

تدريسي من طب ديالى يلقي محاضرة في مركز التعليم المستمر بجامعة ديالى

   
106 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/01/2021 5:58 مساءا

في ضوء التعاون العلمي والثقافي استضاف مركز التعليم المستمر بجامعة ديالى التدريسي في كلية الطب الأستاذ الدكتور (جليل إبراهيم كاظم) لإلقاء محاضرة تحت عنوان (أضرار التدخين في ظل تفشي وباء كورونا).

تناولت المحاضرة أضرار التدخين وبينت وجود 3600 مادة كيمائية في السيجارة الواحدة ، منها غاز الميثان والزرنيخ والوقود والنيكوتين وهي مواد مسرطنة،وان عدد المدخنين بالعالم يقدر ب 1،10 مليار شخص،وهو يتسببب بوفاة أكثر من ثمانية ملايين شخص سنويا.

وأوضح الدكتور جليل : ان مرض كوفيد 19 يصيب الرئتين ويساهم التدخين في اضعاف الوظيفة الرئوية ويتعذر على الجسم نتيجة لذلك مكافحة فيروسات كورونا والامراض الاخرى، مبينا: ان المدخنين معرضين للاصابة بالانفلونزا بخمس مرات اكثر من غير المدخنين.

وأوصت المحاضرة بضرورة تناول الأغذية التي تساعد على طرد النيكوتين من الجسم ومنها: الجزر والبروكلي واللهانة والتفاح وهي اغذية مضادة للاكسدة ،والاقلاع عن تعاطي التبغ،فالاقلاع عن التدخين يساعدالرئتين والقلب على العمل بشكل أفضل.

من جانبه قال مدير مركز التعليم المستمر الدكتور سعد محمد علي: ان الهدف من المحاضرة هو تحقيق استراتيجية وزارة التعليم في مجتمع خال من التدخين. 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45