اخبار الكلية

عميد كلية الطب والمعاون العلمي يحضران فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول المدمج لكلية العلوم بالشراكة...

   
67 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   27/05/2021 5:22 مساءا

حضر عميد كلية الطب بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور إسماعيل إبراهيم لطيف والمعاون العلمي الأستاذ الدكتور جليل ابراهيم كاظم فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول المدمج الذي أقامته كلية العلوم بجامعة ديالى بالشراكة مع جامعة ويسترن ميشغان الامريكية للمدة من 26-27/ 5 /2021.  

افتتح رئيس  جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم  جلسات المؤتمر مؤكداً على الالتزام برؤى وزارة التعليم العالي في ترصين البحث العلمي.

وقال رئيس الجامعة  في كلمته خلال جلسة الافتتاح : نحن اذ نعقد هذا المؤتمر الذي يأتي ضمن خطط مجلس الجامعة لتحقيق التكامل الاكاديمي والبحثي نضع نصب اعيننا الالتزام الذي قطعته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب ازاء منهجية البحث العلمي ضمن برنامجها لزيادة بحوث الجامعات العراقية المنشورة في مستوعبات سكوبس العالمية ، الامر الذي اثمر في تعزيز موقع العراق ضمن التصانيف العالمية وعلى وجه الخصوص ( Scimago ) الدولي ، اذ احتل العراق الموقع الخامس والاربعين عالمياً والسادس على مستوى الشرق الاوسط والثالث عربياً من خلال نشره لأكثر من اثنين وسبعين ألفا وستمائة بحث في التخصص المختلفة ، وهذا يقيناً سيسهم في الارتقاء بجودة التعليم. 

وتطوير الاداء الاكاديمي ، مضيفاً : انه في الوقت الذي نثمن فيه جهود عمادة كلية العلوم وكل اللجان التحضيرية للمؤتمر نتمنى ان يحقق اهدافه ويخرج بتوصيات تنعكس ايجاباً على واقع التعليم في مجال العلوم الصرفة.

من جانبه اوضح عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك في كلمته : ان الهدف من انعقاد المؤتمر الذي تضمن مناقشة ثمانية محاور في العلوم الصرفة هو تلاقح الافكار العلمية بين العلماء والباحثين من اجل الوصول الى حلول ناجعة لإشكاليات المجتمع ، معرباً عن شكره للسيد رئيس الجامعة المشرف على المؤتمر وكل اللجان التي ساهمت في نجاحه وترصين البحوث المشاركة فيه.

هذا واستقبل المؤتمر الذي شارك فيه باحثون من العراق وامريكا واستراليا والهند وعدد من الدول العربية 232 بحثاً قبل منها 156 واستبعدت عن المشاركة 76 بحثاً لعدم استيفائها المعايير العالمية.

هذا وتخلل المؤتمر الذي اقيم حضورياً في رحاب قاعة المؤتمرات والكترونياً عبر برنامج الزوم الالكتروني عرض فيلم وثائقي عن كلية العلوم وتكريم المتميزين من ابناء الكلية.
وحضر المؤتمر عدد من السادة مدراء دوائر المحافظة واعضاء مجلس الجامعة ونخبة من الباحثين والتدريسيين.



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45