اخبار الكلية

عميد طب ديالى يشارك في اجتماع مجلس الجامعة في جلسته السادسة عشرة

   
162 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/06/2021 5:22 مساءا

شارك عميد كلية الطب بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور إسماعيل إبراهيم لطيف في اجتماع مجلس الجامعة في جلسته السادسة عشرة. 

اكد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم خلال جلسة مجلس الجامعة السادسة عشرة توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بخصوص حث التدريسيين والباحثين على النشر في المجلات المصنفة ضمن مستوعبات سكوبس لما لذلك من اهمية في دخول الجامعات الى التصانيف العالمية .

وبين سيادته خلال الجلسة التي عقدت يوم الاثنين الموافق 2021/5/31 دعم معالي الوزير لخطوات التعاون العلمي مع المنظمات الدولية على ان يتم عبر التنسيق مع دائرة البعثات والعلاقات الثقافية وفق سياقات وتوجهات الوزارة.

وشدد السيد رئيس الجامعة على اهمية تواصل التدريسيين مع اقسامهم العلمية تزامناً مع التعليم الالكتروني وتواجدهم على فترات لإنجاز اعمال اللجان الموكلة لهم.

وناقش المجلس مشروع استثمار طاقة المبتعثين في خدمة المسيرة العلمية للجامعات الذي تبنته وزارة التعليم واوعز بتشكيل اللجان الاكاديمية من هذه الطاقات على مستوى الجامعة والكليات التابعة لها.

وتدارست الجلسة مقررات اجتماع جهاز الاشراف والتقويم ودائرة البحث والتطوير التي استعرضها مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم بخصوص خطوات دخول المجلات العلمية الى مستوعبات سكوبس واوصى بضرورة الاستفادة من تجارب الجامعات التي دخلت هذا المستوعب وتحديد مدة زمنية لتحقيق ذلك.

وفيما يخص مناقشة خفارات الدفاع المدني ومتابعة الاجراءات المتخذة اكد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الأستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر على ضرورة توفير الطاقة الكهربائية البديلة لضمان استمرار انارة المباني واروقتها ليلاً.

واستضاف المجلس اعضاء لجنة اعداد خطط العمل الخاصة بالخطة الاستراتيجية لجامعة ديالى 2021-2026 لمناقشة التقرير الذي اعد لمحاور الخطة واتخذ مجموعة اجراءات لتعزيز العمل وفق الملاحظات التي طرحها السادة اعضاء المجلس.

كما استضيف في الجلسة مدير قسم الرقابة والتدقيق الداخلي في الجامعة م. تدقيق غازي فيصل خلف لاستعراض التقرير الذي اعد من قبل القسم بشأن طبيعة عمل صناديق التعليم العالي في الكليات واوصى المجلس بسرعة انجاز الحسابات الختامية للصناديق.

وختم المجلس مناقشاته بعدد من القضايا التي تهم المسيرة العلمية والادارية واتخذ مجموعة قرارات ضمن الضوابط والصلاحيات الممنوحة.



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45