• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • كلمة العميد
    • الرسالة والمخرجات
    • شعار الكلية
    • مجلس الكلية
    • الهيكل التنظيمي
    • عناوين اتصال
    • عمادة الكلية
      • العميد
      • مكتب العميد
      • عمداء الكلية
      • الصلاحيات الادارية
      • معاون العميد لشؤون العلمية
      • معاون العميد للشؤون الإدارية
      • أمانة مجلس الكلية
      • وحدة شؤون المواطنين
  • الفروع العلمية
    • الباطنية
    • الجراحة
    • طب الاطفال
    • النسائية والتوليد
    • التشريح
    • الأمراض
    • الأحياء المجهرية
    • الكيمياء الحياتية
    • الفسلجة
    • الأدوية
    • طب الاسرة والمجتمع
  • الخدمات العلمية
    • اخلاقيات البحث العلمي
    • Medscape
    • التعليم الطبي
    • أدرس في العراق
    • العيادة الطبية الإلكترونية
    • المجلات العلمية المعتمدة SJR
    • بناء هوية الباحث على شبكة النت
    • الموسوعة الطبية Medipedia Wiki
    • المكتبة العلمية الإفتراضية العراقية
    • المجلات العلمية المعتمدة Scopus
    • المجلات العلمية المعتمدة Clarivate
    • التشخيص الإلكتروني لفايروس كورونا
    • المكتبة الوطنية الامريكية للطب PubMed
    • العيادة التثقيفية الإلكترونية حول فايروس كورونا
  • مجلة ديالى الطبية DJM
    • إصدارات مجلة ديالى الطبية DJM
    • مستودع المحتوى الرقمي لمجلة ديالى الطبية
  • استمارات ونماذج
    • السيرة البحثية
    • الترقيات العلمية
    • الأساتذة المتقاعدون
    • إستمارات الموظفين
    • إستمارات الهيئة التدريسية
  • Languages

[elementor-template id=”9823″]

[elementor-template id=”9831″]

كلية الطب | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • كلمة العميد
    • الرسالة والمخرجات
    • شعار الكلية
    • مجلس الكلية
    • الهيكل التنظيمي
    • عناوين اتصال
    • عمادة الكلية
      • العميد
      • مكتب العميد
      • عمداء الكلية
      • الصلاحيات الادارية
      • معاون العميد لشؤون العلمية
      • معاون العميد للشؤون الإدارية
      • أمانة مجلس الكلية
      • وحدة شؤون المواطنين
  • الفروع العلمية
    • الباطنية
    • الجراحة
    • طب الاطفال
    • النسائية والتوليد
    • التشريح
    • الأمراض
    • الأحياء المجهرية
    • الكيمياء الحياتية
    • الفسلجة
    • الأدوية
    • طب الاسرة والمجتمع
  • الخدمات العلمية
    • اخلاقيات البحث العلمي
    • Medscape
    • التعليم الطبي
    • أدرس في العراق
    • العيادة الطبية الإلكترونية
    • المجلات العلمية المعتمدة SJR
    • بناء هوية الباحث على شبكة النت
    • الموسوعة الطبية Medipedia Wiki
    • المكتبة العلمية الإفتراضية العراقية
    • المجلات العلمية المعتمدة Scopus
    • المجلات العلمية المعتمدة Clarivate
    • التشخيص الإلكتروني لفايروس كورونا
    • المكتبة الوطنية الامريكية للطب PubMed
    • العيادة التثقيفية الإلكترونية حول فايروس كورونا
  • مجلة ديالى الطبية DJM
    • إصدارات مجلة ديالى الطبية DJM
    • مستودع المحتوى الرقمي لمجلة ديالى الطبية
  • استمارات ونماذج
    • السيرة البحثية
    • الترقيات العلمية
    • الأساتذة المتقاعدون
    • إستمارات الموظفين
    • إستمارات الهيئة التدريسية
  • Languages

المؤتمرات والندوات والدورات وورش العمل

  • Home
  • Blog
  • المؤتمرات والندوات والدورات وورش العمل
  • طب ديالى تقيم ورشة حول التعليم الذاتي الموجه

طب ديالى تقيم ورشة حول التعليم الذاتي الموجه

  • Categories المؤتمرات والندوات والدورات وورش العمل
  • Date November 22, 2022
  • Comments 0 comment

اقامت كلية الطب بجامعة ديالى ورشة حول التعليم الذاتي الموجه حاضر فيها الدكتور قتيبة غانم حسين على قاعة التعليم المستمر

تناولت الورشة التعليم الذاتي الموجه و الذي يعرف بانه عملية يأخذ فيها الأفراد زمام المبادرة، بمساعدة أو بدون مساعدة من الآخرين ، في تشخيص احتياجات التعلم الخاصة بهم ، وصياغة أهداف التعلم ، وتحديد الموارد البشرية والمادية للتعلم ، واختيار وتنفيذ استراتيجيات التعلم المناسبة ، وتقييم التعلم.

تم مناقشة سبل تشجيع سمات في المتعلمين من خلال إنشاء بيئة تعليمية مناسبة من خلال الاحتفال بالاستفسار والفضول، قبول عدم اليقين واعتبار الفشل فرصة للنمو – “الفشل الإنتاجي”  ،تعزيز بيئة التعلم التي تدعم الفضول من خلال تطبيع التنافر المعرفي ، واحتضان عدم اليقين ، و تعزيز الاستفسار النشط ، تصميم المناهج لتعزيز سمات التعليم الذاتي عن قصد

ضمان أن التقييمات تشمل مقاييس المشاركة في استراتيجيات التعلم والتعلم، و تركيز الملاحظات على عملية التعلم (الجهد) بدلاً من السمات التي تبدو فطرية (القائد الطبيعي).

كما تم التطرق الى اساليب تعزيز التعلم الذاتي الموجه في علم أصول التدريس المناسب وتطوير أعضاء هيئة التدريس من خلال تطوير بيئة تعليمية قائمة على الاستفسار لتعزيز الفضول وطرح الأسئلة وتحديد فجوات المعرفة والأداء وحل المشكلات والاعتراف بعدم اليقين في الممارسة السريرية ، تعزيز سلوكيات ومهارات التعليم الذاتي على المرضى والسكان ، في سياق مناسب لمستوى التعليم الطبي للمتعلم ، والمعرفة الطبية ، والمهارات والمواقف السريرية،  نموذج صريح لسلوكيات ومهارات التعليم الذاتي في التدريس اليومي في الفصول الدراسية والممارسة السريرية

  • Share:
author avatar
admin3101

Previous post

ندوة علمية تحت عنوان Probiotics and Prebiotics
November 22, 2022

Next post

طب ديالى تقيم ندوة علمية حول الرعاف اسبابه وعلاجه
November 22, 2022

You may also like

6e343333-9bac-46e0-8843-ed24c5a333f7
دورة تدريبية في كلية طب ديالى حول دليل اجراءات شؤون الطلبة
22 August, 2025
c5b5abf2-74a4-472a-8f52-b1933096cea3
ندوة علمية في طب ديالى عن تاثير الفساد الإداري والقضائي على حقوق الإنسان
24 July, 2025
==
ندوة علمية في كلية طب ديالى عن أهمية الثقافة الصحية للمرأة
24 July, 2025

Leave A Reply Cancel reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search

[elementor-template id=”9836″]

[elementor-template id=”9866″]

Copyright © 2022 medicine.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved | website by MISBARcom