أ.د.سلوى شلش عبد الواحد|

الشهادات والدرجات العلمية

•;Ch.B M.B. شهادة البكلوريوس في الطب والجراحة العامة كلية الطب جامعة بغداد – عام 1979 ، MS.c شهادة  الماجستير في طب المجتمع فرع  طب المجتمع كلية الطب جامعة بغداد -عام 2000. PhD: شهادة الدكتوراه في طب المجتمع فرع طب المجتمع كلية الطب الجامعة المستنصرية – عام 2009.

العمل والخبرات في المؤسسات الحكومية

• عملت في المستشفيات الحكومية في بغداد ، ومراكز الرعاية الصحية الأولية ديالى العراق, للفترة من 1979 لغاية 1997.

حصلت على شهادة الماجستير بدرجة جيد جدا عام 2000 , وحصلت اطروحة الماجستير على درجة الامتياز. • عملت في دائرة صحة ديالى قسم الرعاية الصحية الأولية مديرة شعبة الأمراض الانتقالية للفترة من 2000 لغاية 2002 . • عملت في الحقل البيئي مديرة  لمديرية بيئة  ديالى 2003-2004  . شاركت في فعاليات دراسة الواقع البيئي والمكاره البيئية والعمل في مجال الاصحاح والتثقيف البيئي  والبحوث المتعلقة بالبيئة بالتعاون مع الدوائر ذات العلاقة.

عملت رئيسة لفرع طب المجتمع كلية الطب جامعة ديالى 2004-2006 .

حصلت على شهادة الدكتوراه عام 2008 بدرجة جيد جدا. تكلفت بعمل منسقة للبعثات والعلاقات الثقافية في كلية الطب مع جامعة ديالى 2009.

تكلفت برئاسة فرع الأحياء المجهرية كلية الطب جامعة ديالى , عام 2011 ولحد الان .

عضو في لجنة الترقيات و اللجنة العلمية و لجنة الدراسات العليا .

تكلفت بالتنسيق للاتفاقيات مابين كلية الطب والجامعات العربية والعالمية واخرها مع جامعة كلاسكو .

المهارات العلمية

تدربت على العديد من البرامج الصحية والرعاية الصحية الاولية نشرت رسائل صحية حول  الأمراض المعدية (الملاريا ، البلهارزيا ، الليشمانيا ، التهاب السحايا ، والتثقيف الصحي لبقية اللأمراض المعدية والانتقالية وغسل اليدين .

– أطروحة الماجستير في طب المجتمع :

” الاضطرابات السلوكية لدى تلاميذ المدارس في مدينة بعقوبة.” (الاستاذ المشرف ا.د.عبد المناف الجادري & ا.د.غالب جعفر الحبوبي ).                                                                                              

 – أطروحة دكتوراه في طب المجتمع : “التحول في مصل الدم  بعد التطعيم ضد الحصبة لدى عينة مختارة من الأطفال دون سن الثانية من العمر في مدينة بعقوبة”.                                    

 (الأستاذ المشرف ا.د.عبد المنعم يونس الدباغ). المشاركة في العديد من المؤتمرات العلمية في العراق وخارج العراق الاردن وتركيا

واجتماع عالمي في عمان / الاردن.

المشاركة في الدورة التدريبية ” استخدام السونار في رعاية الام الحامل ” في انقرة تركيا نيسان  2012 البحوث العلمية داخل وخارج العراق

اجراء ونشر العديد من البحوث العلمية داخل وخارج العراق.

العضوية

1 — عضو في العديد من النقابات والجمعيات العلمية .

 كتب الشكر والتقدير والتكريم

  • حاصلة على العديد من كتب الشكر والتقدير من السيد رئيس جامعة ديالى والعميد ومدير عام صحة ديالى .