((التعلم وليس التعليم واستراتيجية التعليم العالي في العراق))
حرصا منها ولدفع عجلة التغيير والتطور في كل افاق التعليم العالي ولإسناد التنمية العامة في البلد فقد ذهبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على حث كل مؤسساتها للبدا بالمراجعة العامة لكل الوسائل والسبل المتبعة في العملية التعليمية من خلال اعتماد نخبة ممن لديهم خبرة وممارسة واختصاص في جودة التعليم والاعتماد الاكاديمي للقيام بنهضة شاملة من خلال طرح موضوعة من الموضوعات في جلسات نقاشية من قبل نخبة من الاساتذة لهذا الغرض سُميت ((جلسات العصف الذهني في جودة التعليم)) وقد ترأس الجلسة الاولى لها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وكانت من مجموعة من عمداء ومسؤولي الجودة في كليات الطب وتناولت في حينها موضوعات عامة خاصة بكليات الطب في العراق المشاكل والتحديات وارساء الحلول الناجعة لها. والجلسة الثانية أصبحت في جهاز الاشراف والتقويم في الوزارة بتاريخ يوم الثلاثاء الموافق ٢٣ / ٥ / ٢٠١٧، وقد ترأس الجلسة الاستاذ الدكتور نبيل الاعرجي رئيس جهاز الاشراف والتقويم المحترم ،،وكانت الجلسة بعنوان(( التعليم والتعلم )) وآل النقاش الى ان هناك ضرورة ملحة لاعتماد سبل ومناهج مختلفة متطورة تعتمد في نهجها ((التعلم والبحث عن المعلومة )) من قبل الطالب والتعليم الذاتي مما له تأثر كبير في شحن الطالب بالقدرات الذاتية في التعلم طول الحياة وقدرة ومهارتيه عالية في مجال اختصاصه إضافة الى كونه سيكون باحثا جيدا قادر على التخطيط وحل المعضلات بنفسه ،، ومن الجدير بالذكر بان السيد الخبير العلمي الاستاذ الدكتور محمد الربيعي والأستاذ الدكتور طالب جواد عميد كلية الطب جامعة ديالى ، كانوا من المشاركين في الجلستين الاولى والثانية .