• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • كلمة العميد
    • الرسالة والمخرجات
    • شعار الكلية
    • مجلس الكلية
    • الهيكل التنظيمي
    • عناوين اتصال
    • عمادة الكلية
      • العميد
      • مكتب العميد
      • عمداء الكلية
      • الصلاحيات الادارية
      • معاون العميد لشؤون العلمية
      • معاون العميد للشؤون الإدارية
      • أمانة مجلس الكلية
      • وحدة شؤون المواطنين
  • الفروع العلمية
    • الباطنية
    • الجراحة
    • طب الاطفال
    • النسائية والتوليد
    • التشريح
    • الأمراض
    • الأحياء المجهرية
    • الكيمياء الحياتية
    • الفسلجة
    • الأدوية
    • طب الاسرة والمجتمع
  • الخدمات العلمية
    • اخلاقيات البحث العلمي
    • Medscape
    • التعليم الطبي
    • أدرس في العراق
    • العيادة الطبية الإلكترونية
    • المجلات العلمية المعتمدة SJR
    • بناء هوية الباحث على شبكة النت
    • الموسوعة الطبية Medipedia Wiki
    • المكتبة العلمية الإفتراضية العراقية
    • المجلات العلمية المعتمدة Scopus
    • المجلات العلمية المعتمدة Clarivate
    • التشخيص الإلكتروني لفايروس كورونا
    • المكتبة الوطنية الامريكية للطب PubMed
    • العيادة التثقيفية الإلكترونية حول فايروس كورونا
  • مجلة ديالى الطبية DJM
    • إصدارات مجلة ديالى الطبية DJM
    • مستودع المحتوى الرقمي لمجلة ديالى الطبية
  • استمارات ونماذج
    • السيرة البحثية
    • الترقيات العلمية
    • الأساتذة المتقاعدون
    • إستمارات الموظفين
    • إستمارات الهيئة التدريسية
  • English
  • 009647715401035
  • info.med@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م
Instagram Facebook-f Youtube Telegram Twitter
كلية الطب | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • كلمة العميد
    • الرسالة والمخرجات
    • شعار الكلية
    • مجلس الكلية
    • الهيكل التنظيمي
    • عناوين اتصال
    • عمادة الكلية
      • العميد
      • مكتب العميد
      • عمداء الكلية
      • الصلاحيات الادارية
      • معاون العميد لشؤون العلمية
      • معاون العميد للشؤون الإدارية
      • أمانة مجلس الكلية
      • وحدة شؤون المواطنين
  • الفروع العلمية
    • الباطنية
    • الجراحة
    • طب الاطفال
    • النسائية والتوليد
    • التشريح
    • الأمراض
    • الأحياء المجهرية
    • الكيمياء الحياتية
    • الفسلجة
    • الأدوية
    • طب الاسرة والمجتمع
  • الخدمات العلمية
    • اخلاقيات البحث العلمي
    • Medscape
    • التعليم الطبي
    • أدرس في العراق
    • العيادة الطبية الإلكترونية
    • المجلات العلمية المعتمدة SJR
    • بناء هوية الباحث على شبكة النت
    • الموسوعة الطبية Medipedia Wiki
    • المكتبة العلمية الإفتراضية العراقية
    • المجلات العلمية المعتمدة Scopus
    • المجلات العلمية المعتمدة Clarivate
    • التشخيص الإلكتروني لفايروس كورونا
    • المكتبة الوطنية الامريكية للطب PubMed
    • العيادة التثقيفية الإلكترونية حول فايروس كورونا
  • مجلة ديالى الطبية DJM
    • إصدارات مجلة ديالى الطبية DJM
    • مستودع المحتوى الرقمي لمجلة ديالى الطبية
  • استمارات ونماذج
    • السيرة البحثية
    • الترقيات العلمية
    • الأساتذة المتقاعدون
    • إستمارات الموظفين
    • إستمارات الهيئة التدريسية
  • English

الإعلانات

  • Home
  • Blog
  • الإعلانات
  • إعــــلان هام

إعــــلان هام

  • Categories الإعلانات
  • Date يونيو 12, 2023

كلية الطب بجامعة ديالى تعلن الرسالة والمخرجات باللغة العربية والإنكليزية كما مبين أدناه

الرسالة والمخرجات|

الرسالة:

تسعى كليتنا للحصول على الاعتماد الدولي ، والارتقاء إلى المستوى العالمي من حيث جودة المخرجات، وتخريج أطباء ذوي كفاءة عالية في رعاية المرضى ، وأبحاث التعليم الطبي ، وخدمة المجتمع.

المخرجات:

  • تحقيق معايير الجودة والاعتماد الطبي وفق معايير IGL المشتقة على أساس معايير الجودة المؤسساتي العلمي.
  • تخريج أطباء بدرجة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة ، يكونون مستعدين جيدًا لإجراء فحص المريض وتشخيص المرض وتقديم العلاج على أسس علمية وطبية  ومهارات سريرية ومهنية متقدمة ، و ممارسة عملهم بطريقة أخلاقية و سلوك طبي صحيح لتقديم خدمات صحية ممتازة وتمكينهم من التعلم مدى الحياة.
  • بعد التخرج ، سيكون طلابنا قادرين على العمل في فريق متعدد التخصصات في قطاع الصحة لضمان الأداء الأمثل للفريق والنتائج الفعالة للمرضى.
  • إعداد أطباء قادرين على التفاعل في مكان العمل وحل المشكلات العاجلة استجابة لاحتياجات نظام  الرعاية الصحية / المجتمع والظروف المتغيرة التي تجعلهم قادرين على العمل في العراق وعلى الصعيد الدولي ، وكذلك متابعة الدراسات العليا والتدريب في أي فرع من فروع الطب.
  • تخريج أطباء بمهارات و معرفة  عالية في إجراء البحوث العلمية في المجالات الأساسية والسريرية والسلوكية والطبية الحيوية.
  • تشجيع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب على تعزيز مهاراتهم الفنية والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  في نقل المعرفة وإنتاج البحث العلمي وإنشاء مناهج للبرامج التعليمية.
  • تنفيذ برنامج تطوير لأعضاء هيئة التدريس والموظفين.

هذا و يتم أنجاز المخرجات اعلاه من خلال:

  • المنهج الطبي (المنهج تقليدي هو المعتمد في كليتنا): يبدأ الطلاب ، الذين أنهوا دراستهم الاعدادية ، تعليمهم الطبي بثلاث سنوات من الدراسة “ما قبل السريرية” ، والتي تشمل دراسة العلوم الطبية الأساسية مثل علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء والكيمياء الحياتية … إلخ. ثم ينتقلون إلى ثلاثة سنوات من الدراسة السريرية يتم فيها تدريبهم في المستشفيات تحت إشراف متخصصين في مجالات سريرية مختلفة. تقوم لجنة المناهج ووحدة التعليم الطبي بمراقبة وتقييم وتعديل المناهج التعليمية استجابة للمتطلبات الصحية الاجتماعية والعالمية.
  • طرائق التدريس والتعلم وتشمل: المحاضرات النظرية باستخدام الوسائل البصرية المختلفة ، والتطبيق العملي للمفاهيم الطبية في المختبرات والمستشفيات التعليمية ، والسمنارات، وحل المشكلات العلمية والطبية بمناقشتها في مجموعات صغيرة.  هذا ولقد بدأنا مؤخرًا في استخدام التعلم المدمج كنهج جديد.
  • تفعيل المشاركة والتنسيق والتكامل بين الكلية والمجتمع من خلال عقد المؤتمرات والندوات والدورات والحلقات الدراسية لمناقشة القضايا الصحية والعلمية.
  • تقييم الطلاب بشكل عادل وفعال و دوري و الحصول على التغذية الراجعة و الملاحظات لتحقيق مخرجات التعلم
  • إقامة علاقات التبادل الثقافي مع المؤسسات الأكاديمية والمنظمات المهنية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك تلك الموجودة في العالم العربي.

|Mission and Outcomes

:Mission

Our college seeks to get the international accreditation, rise to the global level in terms of the outcome’s quality, and graduate medical doctors who are highly effective in patient care, medical education research, and community service

:Outcomes

Achieving of quality standards and medical accreditation according to IGL derived on the basis of scientific institutional quality standards

Graduating medical doctors, with a bachelor’s degree in medicine and general surgery, who will be well-prepared to conduct a patient examination, diagnose the disease, and dispense treatment on a scientific and medical basis, advanced clinical, and professional knowledge, skills, and attitudes they need to practice in an ethical manner to provide excellent health services and enable them for long life learning

Following graduation, our students will be able to work in a multidisciplinary team in health sector to ensure the team’s optimal functioning and effective patient outcomes

Preparing doctors who will be able to interact in the workplace and solve urgent problems in response to the needs of the health delivery system/ society and changing circumstances which make them capable of working in Iraq and internationally, as well as pursuing postgraduate study and training in any medical branch

Graduating doctors with high skills and knowledge in conducting scientific research in basic, clinical, behavioral, and biomedical fields

Encouraging faculty, staff, and students to enhance their technical skills and utilize information and communication technology to convey knowledge, produce scientific research, and create curricula for educational programs

Implementing a development program for the faculty and staff

:The aforementioned outcomes are getting fulfilled through

The medical curriculum which is a traditional curriculum. Students, who finished their high school study begin their medical education with three years of ‘pre-clinical’ study, which includes studying the basic medical sciences such as anatomy, physiology, biochemistry…, etc. Then, they go on to a three-year ‘clinical’ study in which they get trained in hospitals under the supervision of specialists while also attending lectures in various clinical fields. Curriculum committee and medical educational unit monitor, evaluate, and modify the educational curriculum in response to the social and global health demands

Teaching and learning methods which include: theoretical lectures using various visual aids, practical application of the medical concepts in laboratories and teaching hospitals, seminars, and solving scientific and medical problems by discussing them in small groups. We have lately started using blended learning as a new approach

Activating participation, coordination and integration between the college and the community by holding conferences, seminars, courses, and symposium to discuss health and scientific issues

Assessing the students fairly and effectively on a regular basis and receive continuous feedback to achieve the desired learning outcomes and enhance their performance each academic course

Establishing cultural exchange relations with academic institutions and professional organizations worldwide, including those in the Arab world

  • Share:
User Avatar
admin3101

Previous post

أسماء المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2024-2023)
يونيو 12, 2023

Next post

طب ديالى تجري امتحان القيادات الادارية في الجامعة
يونيو 12, 2023

You may also like

اعلان هام
تمديد التقديم للدراسات العليا داخل العراق للعام الدراسي 2025-2026
2 يونيو, 2025
جدول كورس2 مرحلة 1 2024-2025 copy
جدول إمتحانات الكورس الثاني لطلبة الدراســات الأولية المرحلة الأولــى للعام الدراسي (2025-2024)
2 يونيو, 2025
إعلان هام 3-8-2022
إعـلان هام صادر عن شعبة الدراسات العليا في كلية الطب بجامعة ديالى
15 مايو, 2025

Search

آخر المواضيع

تهنئة عيد الأضحى المبارك
06يونيو2025
كلية طب ديالى تعلن انتهاء الامتحان التقويمي الوزاري للعام الدراسي 2024-2025
04يونيو2025
كلية طب ديالى تستضيف امتحان المهارات القيادية الثاني عن محور المالية
03يونيو2025
كلية طب ديالى تحتفي بأحد تدريسييها المحالين إلى التقاعد
03يونيو2025
مجلس كلية طب ديالى يعقد جلسته الثانية عشر المفتوحة للعام الدراسي 2024-2025
02يونيو2025
تمديد التقديم للدراسات العليا داخل العراق للعام الدراسي 2025-2026
02يونيو2025

كلية الطب | جامعة ديالى

  • العـراق، ديـالــى، بعقــوبة
  • Sitemap
  • 009647715401035
  • www.medicine.uodiyala.edu.iq
  • info.med@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م
  • Mail Box:80 New Baquba
  • اتصل بنا

البوابات الالكترونية

  • نظام الأفراد الموحد
  • الحاضنة التكنولوجية
  • النظام الطلابي الموحد
  • نظام الوثائق الالكتروني
  • نظام المقررات الدراسية
  • التعليم الإلكتروني المدمج
  • البوابة الإلكترونية للمجلات
  • البوابة الإلكترونية لجامعة ديالى
  • المستودع الرقمي لجامعة ديالى
  • الحوكمة الإلكترونية لجامعة ديالى
  • منصة الارشـاد التربوي الإلكترونية
  • موقع التنمية المستدامة جامعة ديالى
  • منصة التعليم الإلكتروني لجامعة ديالى
  • منظمومة الدراسات العليا جامعة ديالى

خدمات اخرى

  • الدورات التدريبية
  • الندوات العلمية - ورش العمل
  • البحوث المنشورة
  • البحوث المنشورة عالميا
  • المؤتمرات
  • الترقيات العلمية
  • التقويم الجامعي
  • استبانات تقييم المناهج
  • الاستعلامات الالكترونية
  • الادلة والتعليمات والضوابط
  • التواصل مع الخريجيين
  • التعليم المستمر ومدى الحياة
  • صندوق الشكاوى والمقترحات
  • سياسة حماية بيانات المستخدمين
  • إصدارات مجلة ديالى الطبية DJM
  • بحوث التخرج لطلبة الدراسات الأولية
  • توقيتات التقديم والقبول في الدراسات العليا
  • مستودع المحتوى الرقمي لمجلة ديالى الطبية
  • دليل اجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول

روابط تهمك

  • معرض الصور
  • مواقع مهمة
  • المراكز العلمية
  • الجامعات الرصينة
  • الجمعيات العلمية
  • المقالات الأكاديمية
  • مركز الحاسبة الإلكترونية
  • تطبيق رواتب جامعة ديالى
  • قاعدة البيانات الرقمية العربية
  • الامانة العامة للمكتبة المركزية
  • المكتبة العراقية الافتراضية العلمية
  • المعايير الوطنية لإعنماد كليات الطب
  • دليل المجلس الوطني لإعتمادية كليات الطب
  • روابط تساهم في تطوير عمليات التعليم والتعلم

عن الكلية

  • مكتبة الكلية
  • احصائيات الكلية
  • فيديوات تعريفية
  • الشعب والوحدات
  • شؤون الطلبة
  • التنمية المستدامة
  • منهاج ووحدات المواد الدراسية
  • الدراسات العليا
  • براءات الاختراع
  • رأي اصحاب العمل
  • تقرير التقييم الذاتي
  • وحدة التأهيل والتوظيف
  • وحدة شؤون المواطنين
  • الجوائز والأوسمة العالمية
  • وصف البرنامج الأكاديمي
  • صندوق الشكاوى والمقترحات
  • التطبيق الإلكتروني لكلية الطب
  • الخطة الاستراتيجية 2026-2020
  • الرموز العلمية والمشاهير المتخرجون

راسلنا..

Copyright © 2022 medicine.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved | website by MISBARcom